القائمة الرئيسية

الصفحات

الدرس الثالث - تعرف على بعض الطرق المختلفة لتداول الفوركس

تعتبر عملية تداول الفوركس أمراً شاقاً بالنسبة للمتداولين المبتدئين، الأمر الذي يدفعهم إلى البحث عن بعض طرق تداول الفوركس المختلفة، وذلك حتى يتمكنوا من الانخراط في سوق الفوركس والبدء في تداول العملات بشكل صحيح.

ففي هذا المقال سنوضح بعض طرق تداول الفوركس التي يمكن استخدامها للتداول بصورة سليمة.

تستحوذ البنوك والمؤسسات المالية العالمية على النصيب الأكبر من التداولات التي يشهدها سوق الفوركس، وبالتالي فإن معظم عمليات البيع والشراء تتم من خلال تلك المنظمات المالية الكبرى.

أما بالنسبة للمتداولين الذي يرغبون في تداول الفوركس وهم لا يمتلكون مبالغ ضخمة فيمكنهم إتباع مجموعة من طرق تداول العملات للإندماج في هذا السوق المالي الأكثر سيولة.

طريقة تداول العملات من خلال العقود مقابل الفروقات




تعرف على بعض الطرق المختلفة لتداول الفوركس

تتميز طريقة تداول الفوركس هذه بالسهولة والمرونة، وذلك بالإضافة إلى أنها تمنح المتداولين إمكانية البحث عن فرصة استثمارية من خلال مجموعة واسعة من الأسواق المالية العالمية.

وتتم طريقة تداول العملات عبر العقود مقابل الفروقات من خلال عقد يتم فيه الاتفاق على استبدال فرق سعر زوج العملات المتداولة من لحظة فتح المركز وحتى إغلاقه.

ففي حالة أن المتداول قد فتح مركزاً للشراء وبدأ بالمضاربة على زوج معين من العملات ومن ثم ارتفع السعر فهذا يعني أنه قد تمكن من تحقيق ربحاً، أما إذا تراجع السعر فإنه سيسجل خسارة، والعكس صحيح في حال بدأ المتداول مركزاً للبيع. 

طريقة تداول الفوركس من خلال وسيط

تعمل طريقة تداول العملات عبر وسيط بشكل مشابه مع تداولها في العقود مقابل الفروقات، حيث يمكن للمتداول أن يبدأ بالمضاربة على حركة سعر زوج معين من العملات دون إمتلاكها بشكل فعلي، فإذا اعتقد المتداول أن السعر يتجه نحو الصعود فإنه سيتمكن من تحقيق ربح، والعكس صحيح. 

التداول باستخدام الرافعة المالية

تعتبر الرافعة المالية من أهم الأدوات في تداول الفوركس، وذلك بسبب فعالية الأداة ونتائجها الهائلة في التداول، ومعرفة الطرق السليمة لاستخدامها حتى تحقق من خلالها المزيد من الأرباح، فعند استخدام الرافعة المالية بشكل غير صحيح سوف تعرض تداولاتك وأموالك لخسائر فادحة.

يمكن للرافعة المالية مضاعفة أموالك على حسب النسبة التي توفرها كل شركة تداول، فمثلًا توفر رافعة مالية بمقدار 1:20، مضاعفة رأسمالك بمقدار 20 مرة، ولكنها أيضًا تضاعف خسائرك. لذا تعامل معها بحرص شديد. 

 

تعليقات

Photo of White Beach in Boracay, Philippines
التنقل السريع